دروس تعلم الانجليزية

افضل 10 نصائح لكيفية تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة وبسرعة

افضل 10 نصائح لكيفية تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة

كيفية تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة :

اللغة الإنجليزية هي لغة ممتعة لتعلم ، وعلى الرغم من انه الكثير يعتبرها لغة صعبة التعلم ، لوجود اكثر من 750،000 كلمة انجليزية و كثرة القواعد، لكن دعني اخبرك أنه الأمر ليس كذلك – طالما أن لديك الإستراتيجية الصحيحة لتعلم و التي تعتمد على النصائح في هذا المقال فتابع القراءة حتى النهاية.

إليك 10 عوض 5 نصائح لتعلم اللغة الانجليزية بطلاقة :

1. اقرأ كل ما يمكنك الحصول عليه :
الأدب الكلاسيكي ، الكتب ذات الأغلفة الورقية ، ،كتب تعلم الانجليزية pdf ، الصحف ، المواقع الإلكترونية ، رسائل البريد الإلكتروني ، موجز وسائل التواصل الاجتماعي ، علب الحبوب: إذا كانت باللغة الإنجليزية ، اقرأها. لماذا ا؟ حسنًا ، سيكون هذا المحتوى مليئًا بالمفردات الجديدة المثيرة ، بالإضافة إلى قدر لا بأس به تعرفه من المفردات الانجليزية . يساعدك هذا على التحسن سريعًا ، وبالتالي تصبح هذه الكلمات مخزنة في عقلك. من ناحية أخرى ، يعد تعلم كلمات وتعبيرات جديدة أمرًا ضروريًا لبناء ترسانة مفرداتك ، خاصة في لغة مثل الإنجليزية .

2. حمل برامح كتب تعلم الانجليزية المجانية :

توجد الكثير من برامج تعليم الانجليزية للامبتدئين و الكبار ، هناك برامج لتعلم القواعد و اخرى لتعلم المحادثة و اخرى للعبارات المهمة ، ايضا هناك كتب الكترونية كثيرة ، كما يمكن تحميل كورس انجليزى كامل صوت وصورة برابط واحد مجانا كل هذا سيضع بين يديك كم هائل من الادواة التي تحتاجها من اجل التعلم.

3. دون المفردات الجديدة التي تسمعها :
هذه النصيحة مهمة جدا، غالبًا ما نستمتع بكلمة جديدة لدرجة أن نسيانها يبدو مستحيلًا. لكن ثق بنا ، ليس كل شيء ثابتًا في المرة الأولى. لمحاربة هذا الأمر ، اعتد على حمل دفتر ملاحظات غير تقليدي أو استخدام أداة تدوين ملاحظات على هاتفك. عندما تسمع أو تقرأ كلمة أو تعبيرًا جديدًا ، قم بتدوينه كما جاء في سياقه: أي في جملة مع الإشارة إلى معناها. هذا يوفر لك الوقت  و لن تحتاج مرة اخرى لان تعود إلى تلك الكلمة وتسأل نفسك: “ماذا تعني هذه الكلمة ؟”

4. التواصل مع أناس حقيقين يتحدثون الانجليزية :
 ما فائدة إذا لم يكن هناك تواصل؟ بالتأكيد ، أصبحنا نحن البشر خبراء في التواصل دون فتح أفواهنا – الواتس اب ، فيسبوك – ولكن فكر فقط في عدد المرات التي سمعت فيها أشخاصًا يقولون إنهم “يفهمون ، لكن لا يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية”. لا تكن هكذا. ابحث عن متحدثين أصليين لتبادل اللغة بشكل غير رسمي ، أو قم بالتسجل في دورة ، أو خذ دروسًا عبر الإنترنت.

5. الاشتراك في البودكاست أو قنوات يوتيوب (باللغة الإنجليزية) :
هناك قنوات كثيرة على اليوتيوب ،  التعليم ، السياسة ، التدوين ، طبخ ، مع الكم الهائل من القنوات التي تغطي كل الاهتمامات التي يمكن تخيلها ، هناك بودكاست أو قناة يوتيوب ناطقة باللغة الإنجليزية متوفرة لك. اشترك في القليل من القنوات المناسبة لك ، قد تجد بعض اللهجات الأصلية صعبة ، ولكن التزم بها وستبدأ قريبًا في فهم ما تسمعه (بالإضافة إلى تعلم الكثير من المفردات الجديدة من متحدث أصلي!).

6. السفر إلى الخارج :
هذه الخطوة قد تبدو غير مناسبة للبعض سواء في الوطن العربي ، لكن اذا كنت تستطيع السفر الى الخارج فهذه أفضل طريقة تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة أثناء العيش والدراسة في بلد يتحدث الإنجليزية ، فنحن نحب أن نعرف! ليس سراً أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشارًا في العالم ، ومع وجود قائمة طويلة من البلدان للاختيار من بينها ، يمكنك اختيار بيئة التعلم المثالية بناءً على الدولة التي يمكنك ان تسافر اليها أو الطقس أو المدينة المفضلة. 

7. استخدم أصدقائك في التعلم :
هذه هي النصية السابعة لكيفية تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة ، فاذا كان لديك أصدقاء ينشرون عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية ، فحاول متابعة منشوراتهم لكن فقط اختر شخصين او اثنين و لا تكتر من الاشخاص لكي لا يتسرب اليك ملل متابعة منشوراتهم.

8. اسأل الكثير من الأسئلة :
هل تساءلت عن كيفية تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة من خلال طرح الاسئلة ! بينما تتعلم اللغة الإنجليزية ، ستجمع قريبًا كمًا هائلاً من الأسئلة. لا تقم بتخزينها – كن فضوليًا وقم بالحصول على إجابة لها ! إذا كنت مسجلاً في دورة معينة ، اسأل معلمك (هذا ما هو موجود من أجله ، بعد كل شيء). ولكن إذا كنت تتعلم بمفردك ، فلا داعي للقلق: اعثر على إجابات لاسئلتك في المدونات أو مواقع الويب اللغوية ، أو اسأل المتعلمين الآخرين ، أو اقرأ عبر المنتديات. و عند الحصول على الجواب ستكون سعيدًا لأنك فعلت ذلك!

8. أخذ زمام المبادرة من النجوم
اخلط ما تعلمته عن طريق اختيار ممثل أو مغني تريده يتحدث اللغة الإنجليزية. الآن ، توجه إلى الإنترنت ، ابحث عن مجموعة من المقابلات التي أجروها – وشاهدها! راقب مرة واحدة لمعرفة الجوهر ، ثم مرة أخرى ، خذ وقتًا لتدوين التعبيرات الشيقة والكلمات التي تسمعها. من المؤكد أن اللغة العامية والقصص والفكاهة والحكايات التي تأتي من هذه المقابلة ستمنحك الكثير لتعمل معه!

10. لا تلم نفسك ، وإبتعد عن الإحباط :
اتينا الى النصيحة الاخيرة لكيفية تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة و هي: عندما تبدأ في الشعور بأنك لا تتعلم – وهو ما يحدث لجميع المتعلمين في وقت ما – لا تقل ، “أنا لا أتحدث الإنجليزية” أو “لن أفهم هذا أبدًا.” في الواقع ، أزل هذه العبارات من عقلك! إنهم فقط يطمسون فهمك للتقدم الذي تحرزه ويقنعونك بأن أحلامك في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد مستحيلة. بدلاً من ذلك ، قل “إنني أتعلم اللغة الإنجليزية وأجري تحسينات كل يوم” ، و “الأمر ليس سهلاً دائمًا ، ولكنه يستحق ذلك” ، و “أنا أفضل بكثير مما كنت عليه قبل ستة أشهر” ، وعبارات أخرى لتحفيز نفسك.

اذن كانت هذه 10 نصائح لكيفية تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة وسهولة ، لكن لا تسنى انأن تقوم بمكافئة نفسك عند التقدم في التعلم او عند تعلم دروس جديدة كشراء شيء تحبه عندما تتعلم شيء ما و هكذا ستقوم بتشجيع نفسك على التعلم بسرعة ، وهذه كانت هي النصيحة الاخيرة لكيفية تعلم اللغة الانجليزية بسرعة وسهولة ، لا تنسى ان تخبرنا في التعليقات اسفله أي نصيحة أعجبتك ؟! 

المقالة السابقة
تحميل افضل 5 قصص انجليزية قصيرة للاطفال pdf مجانا
المقالة التالية
تعلم الانجليزية مع مراد مجانا

اترك تعليقاً